الأرشيف الأخباري

افتتاح دورة المستجدين المشتركة رقم/10

افتتح قائد كلية زايد الثاني العسكرية اللواء الركن سالم الكعبي دورة المرشحين المشتركة رقم/10 في يوم الأربعاء الموافق 25/9/2013 في القاعة المركزية بمركز التدريب الأساسي التابع لكلية زايد الثاني العسكرية, ويتوقع تخريجها بتاريخ 24/12/2013 حيث تبلغ المدة الإجمالية للدورة 15 أسبوعاً. وبلغ عدد منتسبين الدورة (776) مرشحاً حتى الآن منهم (756) من أبناء الدولة, و (20) موفداً من الدول العربية الشقيقة, وبلغ عدد المنتسبين من دولة قطر (7) منتسبين, ومن مملكة البحرين (8) منتسبين, ومن الجمهورية اليمنية (5) منتسبين. والذين يمثلون مختلف أفرع القوات المسلحة (البرية – والجوية – والبحرية). وأكد في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة أهمية التحلي بالصبر وأن يتحملوا الظروف الحياتية الصعبة والتدريب المتواصل والضغط البدني والنفسي, وأوصاهم بأن يتقنوا الفنون والمهارات العسكرية المتنوعة.

وأفادت قيادة الكلية التي تولي اهتماما كبيرا لمثل هذه الدورات أن هذه الدورة قد روعي في تصميم برامجها متطلبات التعليم العالي لبرامج البكالوريوس المعتمدة في الكليات العسكرية المختلفة ( كلية زايد الثاني العسكرية – كلية خليفة الجوية – كلية راشد بن سعيد البحرية ) حيث تضمنت المساقات العسكرية المطروحة خلال هذه الدورة أساسيات العلوم العسكرية النظرية والتطبيقية والتي تشمل الطبوغرافيا والإدارة العسكرية والوقاية الصحية والثقافة الإسلامية والاتصالات والقانون العسكري, والتي تعتبر بمثابة الفصل الأول من مدة الدراسة الجامعية وإن المواد الدراسية معتمدة أكاديمياً من قبل وزارة التعليم العالي بدولة الإمارات.

كما أوضحت قيادة الكلية أن الهدف من هذه الدورة هو صقل شخصية المرشح ومساعدته على التحول التدريجي من الصبغة المدنية إلى الصبغة العسكرية وذلك بتصميم برامج تدريبية خاصة تتناسب مع هذه المرحلة الأساسية من حياة المرشح وتعمل على تهيأته بدنيا وذهنيا ونفسيا للتكيف مع متطلبات الحياة العسكرية، بالإضافة إلى كونها تلبي الحاجات الأولية من المعارف المتعلقة بالمشاة والأسلحة واللياقة البدنية.